webinfo@synod-sl.org

زيارة وفد كنيسة Byrn Mawr المشيخية في USA إلى السينودس

زيارة وفد كنيسة Byrn Mawr المشيخية في USA إلى السينودس

زار وفد من كنيسة Byrn Mawr  المشيخية في الولايات المتّحدة السينودسَ الإنجيلي الوطني في سورية ولبنان برئاسة القسيسة ريبيكا كيركباتريك – مسؤولة برنامج الإرسالية؛ وآن غْرُووِر – متخصّصة في تدريب المدراء التنفيذيين، وناشطة اجتماعيّة؛ وريبيكا برينكس – مرشدة للشبيبة في حقل الحياة الهادئة المبنيّة على الإيمان والقيم المسيحية؛ وكارول نِتْلِتِن – أخصائية في حقل الإرشاد العائلي والسلوكيات؛ وجيمس نِتْلِتِن – طبيب اختصاصي في علم الأجنّة وطب الأطفال والنموّ؛ وسوزان سْوانْسِنْ – أخصّائية في البرامج المجتمعيّة للتلاميذ من كل الأعمار، والتفاعل مع الطبقات الاجتماعية المهمّشة ومساعدتهم.

 كان في استقبال الوفد الأمين العام للسينودس – القس جوزيف قصاب، ومعه رئيس السينودس – القس فادي داغر، القس جورج مراد، القس سهيل سعود، القس أديب عوض، القسيسة إل – ماري باركر، الواعظة نجلا قصاب، والشيخة ماري ميخائيل.

     قالت القسيسة كيركباتريك إن هدف زيارة الوفد متنوّع المواهب والطاقات هو التعرّف إلى خدمة السينودس وتأكيد التضامن معه – كنائسَ ومؤسساتٍ، واستشفاف إمكانية التعاون بين كنيستهم والسينودس مستقبلاً في شتى المجالات.

     تكلّم رئيس السينودس والأمين العام، شارحَين تنوعَ خدمات السينودس وأسلوبَ عمله، خصوصاً برنامج الإغاثة في كنائس سورية، وأوضاع كنائسنا هناك.

     يجدر بالذكر أن كنيسة بْرِنْ ماوْر هي إحدى الكنائس المشيخية في مدينة فيلادلفيا، ويبلغ عدد أعضائها القانونيين 2500، يقوم على خدمة الرعاية فيها ستةُ قسوس وقسّيسات. كما أن أخانا نبيل ناجي خوري (سابقاً عضو في كنيسة طرابلس، وابنُ الشيخ ناجي خوري) هو شيخ مرسوم في كنيسة بْرِن ماوْر.

     من المتوقع أن يزور الوفد كنائسَ حمص وفيروزه واليازدية واللاذقية.