webinfo@synod-sl.org

مجموعة من الكنيسة المشيخيّة في الولايات المتحدة تزور السينودس

مجموعة من الكنيسة المشيخيّة في الولايات المتحدة تزور السينودس

مجموعة من الكنيسة المشيخيّة في الولايات المتحدة تزور السينودس

     كانت الفترة بين 26/3 و4/4/2017 مميّزة بالنسبة لنا في السينودس، حيث لمسنا مرة أخرى موقف شركائنا الثابت مع السينودس في خدمته، خصوصاً خدمته الطارئة للشعب المحتاج في سورية.

     فبكل سرور استقبلنا وفداً رفيع المستوى من الكنيسة المشيخيّة في الولايات المتحدة الاميريكية، جاؤوا ليؤكدّوا تضامنهم مع كنائسنا، ليزوروا رعايانا في لبنان وسورية، ويلمسوا – على أرض الواقع – معاناة الكثيرين من رعايانا نتيجة الوضع المأساوي الذي يضرب سورية للسنة السادسة على التوالي.

     رَأَسَ الوفد القس يان إدمستون – الرئيس المساعد للكنيسة المشيخية في الولايات المتحدة، يرافقه السيد طوني ديلاروسّا – المدير التنفيذي المؤقت للهيئة الإرسالية في الكنيسة، القس فيليب وود – المنسّق لِإِقليمَي الشرق الأوسط وأوروبا، السيدة سارة كراوس – مديرة برنامج الطوارىء في الكنيسة وهو البرنامج الذي يغطي استجابة الكنيسة محليّاً ودولياً للكوارث والحوادث الطارئة، السيد رايان سميث – مدير مكتب الكنيسة في الأمم المتّحدة، وممثّلها هناك. ورافقت الفريق القسيسة إلماري باركر ممثلة الكنيسة في لبنان وسورية والعراق.

     التقى الوفد قيادات من السينودس وكنائسه، في مقدّمهم أمين عام السينودس – القس جوزيف قصّاب، الذي رحّب بالوفد باسم السينودس، مستذكراً ومشيداً بتاريخ طويل مبارَك بين الجانبين. ثم تبادل الجانبان الآراء والمقترحات لتدعيم جهودهما لتقوية الشراكة بينهما في المستقبل.

     زار الوفد الأنشطة التربوية التي يديرها السينودس للأطفال السوريين في المخيّمات في لبنان. كما زار الوفد الكنيسة في حمص، واجتمعوا مع راعيها – القس مفيد قره جيلي، وأعضاء عمدتها الذين رحّبوا بالوفد، وعبّروا عن عميق امتنانهم للكنيسة المشيخية في الولايات المتحدة على مواقفها، خصوصاً هبتها السخيّة لترميم وإعادة تأهيل منازل أكثر من 40 عائلة في الكنيسة خرّبتها الحرب؛ كما زاروا المدرسة وبيت المسنين.

     ثم زار الوفد الرعيّة في فيرزوي، والتقوا راعيها – القس يعقوب صبّاغ، وشيوخ الكنيسة، وشاركوا الرعية في مائدة الربّ المقدّسة، واستمعوا إلى شرح عن خدمة الرعيّة في المجتمع والبلدة.